يجب أن يكون لديك عقد عمل بالإضافة إلى المتطلبات المختلفة الأخرى قبل التقديم. تسمح تأشيرة زيارة العمل المؤقتة بالعمل المؤقت في المملكة العربية السعودية بشروط معينة. تسمح التأشيرة للمواطنين الأجانب بمزاولة العمل في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 90 يومًا كل عام، بشرط أن يعملوا لدى جهة راعية للتأشيرة.

يختلف نهج المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور عن بعض الدول التي لديها حد أدنى واحد مفروض على المستوى الوطني. اعتبارًا من اليوم، لا يوجد حد أدنى محدد للأجور ينطبق على جميع القطاعات في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، تفرض وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حدًا أدنى للأجور على المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص بموجب برنامج نطاقات. نطاقات هو برنامج تأميم يهدف إلى زيادة مشاركة المواطنين السعوديين في القوى العاملة. مثل أي بلد آخر، يشكل قانون العمل السعودي خطرًا كبيرًا على الامتثال للشركات العالمية التي ترغب في الحصول على أفضل المواهب من القوى العاملة ذات المهارات العالية في البلاد. قم بتبسيط عملية توظيف الموظفين السعوديين ودفع أجورهم من خلال الشراكة مع شركة Velocity Global.

قم بقياس ما تدفعه لفريقك مقابل متوسطات الصناعة للأدوار في موقعك. جانب آخر مثير للاهتمام هو كيف يحصل المواطنون السعوديون أنفسهم على أجور أقل من الغربيين. هل يعتقدون أن الموظفين السعوديين ليسوا على نفس القدر من الكفاءة أو التدريب العالي مثل الممرضات الغربيات، وبالتالي لا يستحقون مواعيد الرواتب نفس القدر من الأجر؟

وفقًا للتقارير الاقتصادية العالمية، في عام 2022، تصنف المملكة العربية السعودية ضمن أفضل 20 اقتصادًا في العالم، ومن المقرر أن تكون أسرع الاقتصادات الكبرى نموًا في العالم في عام 2022. وعادة ما يكون أسبوع العمل في المملكة العربية السعودية ستة أيام، مع اعتبار يوم الجمعة بمثابة يوم عمل. بقية اليوم. تكون أيام العمل عادة ثماني ساعات فعلية، ولكن خلال شهر رمضان يتم تقليلها إلى ست ساعات. • إجازة الأبوة - يحق للموظفين الحصول على يوم إجازة بأجر كامل عند ولادة طفل بعد تقديم الوثائق.