كثيرا ما تتذمر ربة المنزل عند القيام بعملية غسيل الأطباق بشكل يومي ، حيث يسبب هذا العمل الكثير من المال والفتور كما يستهلك الكثير من الوقت والجهد ، لذلك تعد غسالات الصحون في الحل الامثل لحل هذه الأزمة ، وعلى الرغم من ان غسالات صحون قد تكون شائعة الاستخدام في البلاد الغربية إلا أنها قد لا تكون بنفس الاهمية في بلداننا العربية ، وبالتالي يجب التنويه إلى أن هذا النوع من الغسالات كما يوفر الكثير من الوقت والجهد ، أيضا يحافظ على الأطباق بشكل أفضل كما يحقق أفضل النتائج ، لذلك دعنا من خلال هذا المقال نوضح أهم المواصفات والخصائص التي تتحلى بها غسالات صحون .

 

 خصائص غسالات الصحون الحديثة :

  • تحتوي معظم غسالات الأطباق الحديثة على برامج للكريستال والأواني التي تحتوي على أشكال مختلفة ، وهي برامج خفيفة بأوقات قصيرة ودرجات حرارة منخفضة.
  • هناك بعض غسالات الصحون الذكية التي تتصل بالإنترنت وتخبرك عندما تنتهي دورة الغسيل ، ومن هذه الأنواع غسالات الصحون LG و Whirlpool ، وهناك أيضًا ميزة تقوم تلقائيًا بشحن كبسولات منظف الأطباق الجديدة عندما تكون على وشك النفاد.
  • من المواصفات اللطيفة في غسالات الأطباق المتطورة أنها تتمتع بسرعة صوت منخفضة جدًا تصل إلى 38 ديسيبل ، لذلك إذا كنت في نفس مكان الغسالة ، فلن تتمكن من سماعها لأنها تتمتع بصوت هادئ تماما.
  • خاصية نصف الحمولة تعد من المميزات الرائعة عندما يكون لديك كمية صغيرة من الأطباق المتسخة لغسلها ، حيث يتم استهلاك نصف ماء ونصف منظف فقط.
  • تحتوي غسالة الأطباق على حوض مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وربما تلك من أهم المميزات، حتى لا تتعرض الأواني لخطر التصادم بالصدأ، وأيضًا لا تحتفظ تلك المادة بالروائح الكريهة في الأواني قبل الغسيل على عكس الأحواض البلاستيكية التي تمتص الروائح بسرعة، بالإضافة إلى ذلك تعتبر الأذرع المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر متانة وقوة ولها ثقوب أكبر وتولد ضغط ماء أفضل من الأذرع البلاستيكية.
  • هذا بالإضافة إلى الكثير من المواصفات الحديثة الأخرى والتي منها خاصية تأخير التشغيل والتي يمكن استخدامها حسب الوقت المناسب لعملية الغسيل ، و خاصية الغسيل السريع الذي يوفر الكثير من الوقت ، والتعقيم الذي يرفع من كفاءة عملية التنظيف وغيرها من الخصائص الحديثة الأخرى.

 

أهمية استخدام غسالات الصحون داخل المنازل :

  • توفير الكثير من الوقت والجهد على ربة المنزل.
  • غسل الاطباق بكفاءة عالية مع تعقيمها والتخلص من البكتيريا التي قد تتراكم على الأطباق ، وهذه الميزة قد لا تتوفر في الطرق التقليدية.
  • توفير الكثير من المياه والتي تضيع هباء في طرق الغسيل التقليدية دون أي استفادة منها.
  • الحفاظ على الاطباق من التعرض للكسر اثناء عملية الغسيل.
  • التخلص من حالات الضجر والملل التي تصيب ربه المنزل ، مع إمكانية غسل الأطباق في أي وقت خلال اليوم.

 

 كيفية الحصول على افضل انواع غسالات

 

 يمكنك الحصول على افضل انواع غسالات صحون داخل الرياض بالمملكة العربية السعودية من خلال متجر تكييف الالكتروني والذي يوفر جميع انواع غسالات الصحون بجميع العلامات التجارية المختلفة ،كما يوفر المتجر أفضل الأسعار داخل المملكة والتي لا تتوفر في الكثير من المتاجر الاخرى ، هذا بالاضافة إلى الكثير من العروض المختلفة التي يمكنك الاستفاده منها على مدار العام ، لذلك احرص على زيارة الموقع خلال أقرب وقت للتعرف على كافة الأسعار والعروض المختلفة.