تعتبر غسالة الصحون من أهم الأجهزة المنزلية الموجودة داخل كل منزل فهي الة ناجحة في توفير الكثير من الوقت والجهد الذي تبذله ربات المنازل التي كانت تستهلك الكثير من الوقت والجهد في الغسيل اليدوي والوقوف أمام حوض الغسيل بالساعات.

فتعد غسالة الصحون هي اليد اليمنى لربه المنزل التي تقوم بمساعدتها على ترتيب المطبخ وتنظيمه وتساعد ايضا في الحفاظ على نسبة كبيرة من الماء المهدر على العكس من استهلاك الماء بالطريقة اليدوية  فهي ايضا تساعد على القضاء على نسبة كبيرة من الجراثيم والميكروبات المتراكمة على الأطباق وأدوات الطهي لأنها تقوم بغسلها بالماء الساخن ويوجد الكثير من انواع غسالات الصحون في المتاجر والاسواق.

نصائح عند شراء غسالة الصحون

عند القيام بشراء غساله صحون يجب عليك التأكد من هذه الخطوات فعليك اتباع الآتي:

يجب عليك قبل شراء غسالة صحون أن تتأكد انها افضل غساله من حيث الكفاءة العالية والسعر.

حجم الغسالة المناسب لحجم المطبخ الذي توضع فيه أو المكان الذي توضع فيه سواء كان كبيرا او صغيرا.

خدمة الضمان وجوده الغسالة.

وذلك يكون أهم الأسباب التي يجب الأخذ بها لشراء افضل غسالات الصحون وهي وجود الضمانات اللازمة الذي يضمن لك حقك.

معرفه اسعارها والماركات المتاحة.

يجب عند القدوم على شراء غساله اطباق التعرف على جميع انواع الماركات التجارية واسعارها واستخدامها ثم بعد ذلك عليك اختيار المناسب لك.

نظام التشغيل ومستوى الضجيج.

ويجب التأكد من ذلك من خلال:

البرامج الموجودة بالغسالة.

عدد أنظمة التشغيل.

امكانيه التحكم عن بعد.

يجب اختيار غسالة صحون جديده لان غسالات الصحون القديمة يصدر منها صوت ضجيج عالي.

مميزات غسالة الصحون

توفير الوقت والجهد

تتميز غسالة الصحون بأنها لا تحتاج الى الكثير من الوقت وعدم بذل المجهود فما عليك غير وضع الأواني و الاكواب والاطباق وقم بتشغيل الغسالة.

غساله الصحون موفرة للمياه

قد تتميز غسالة الصحون انها توفر الكثير من المياه المهدرة بنسبة 90% مقارنة بالغسيل اليدوي فإنه يهدر الكثير من الماء.

الحفاظ على الأدوات القابلة للكسر

تتميز غسالة الصحون بأنها تسهل عليك غسل الأطباق القابلة للكسر والاكواب والحفاظ عليها من التعرض للكسر.

تحافظ على شكل المطبخ وتعمل على ترتيبه

بعد شراء غسالة الصحون فكل ما عليك فعله هو وضع الأواني والأكواب والصحون مرتبة في الغسالة بعد كل وجبه فعليها الغسل والتنظيف.

امكانية التحكم فيها عن بعد

التحكم في غسالة الصحون حتى وانت خارج المنزل وذلك عن طريق تطبيق خاص بالغسالة يمكن تحميله على هاتفك.

تستهلك غسالات الصحون مجهود ووقت قليل من الغسيل اليدوي وتتميز بسهولة الاستخدام والتحكم فيها عن بعد كما تساعد في ترتيب وتنظيم وحسن المظهر العام من المطبخ وتوفر الكثير على ربات المنازل لكي يقوموا بأي مهام أخرى بخلاف غسيل اواني الطهي.

افضل غسالات صحون

يوجد انواع عديده وكثيره من غسالات صحون وتكون ذو علامات تجارية ومن أشهر العلامات التجارية في صناعة غسالات الصحون وأفضل هذه الغسالات:

غساله صحون سامسونج

تتميز هذه الغسالة بالعديد من البرامج المختلفة وتعد من افضل ماركات غسالات الاطباق ويوجد لها تصميم مميز انيق وتستهلك كهرباء بمعدلات ضئيلة ويوجد بها نظام التحكم الرقمي.

غسالة صحون بيكو

تعدي هذه الغسالة من افضل انواع الغسالات ويوجد بها مزايا قوة الخامات مما يجعل من عمرها الافتراضي يمتد لفترة طويلة لا يصدر عنها أي ضوضاء ويوجد بها خاصية التجفيف كما يوجد بها شاشه الكترونيه.

غسالة صحون اريستون

تعتبر هذه الغسالة من افضل انواع غسالات الاطباق تتميز بالعمق ويتوافر بها تسعة برامج مع امكانية التجفيف والتعقيم وهي موفرة للطاقة الكهربائية ومصدر مستوى الضوضاء منخفض للغاية.

غسالة صحون بوش

 وتعتبر هذه الانواع من افضل الماركات العالمية افضل البرندات في غسالات الصحون فعليك اختيار المناسب منها و المناسب لميزانيتك.